وثائق و طريقة تسوية اوضاع المهاجر الغير شرعي في اسبانبا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وثائق تسوية أوضاع مهاجر سري في إسبانيا
تحية حارة إلى كل الإخوان وأخص بالدكر المغتربين المقيمين في إسبانيا بطريقة غير شرعية
 موضوعنا اليوم يخص التسوية الإستتنائية للحصول على بطاقة الإقامة والعمل في إسبانيا ٠
 بحكم معايشتي لهذه التجربة أحببت أن أشارككم بها علها تفيدكم و تتضح الرؤيا للبعض
 
 بصفة عامة يحق لأي مهاجر غير شرعي تقديم طلب لتسوية وضعيته إذا مضى على إقامته داخل التراب الإسباني 3 سنوات ، ويتبين من خلال هذا البند أنه يعتمد بصفة عامة على بعض النقط الأساسية سنتطرق ليها بعد قليل
 
 كما نعلم إخواني أن هذا القانون كان قد صدر سنة 2000 إلى أنه لم يكن يحضى بهذا الإهتمام ، وفي ضل الأزمة الحالية وإستحالة فتع قانون تسوية عام على غرار 2005 فإن هذا القانون أصبح محط إهتمام جل المهاجرين الغير الشرعيين ، لهذا سأحاول قدر المستطاع تقديم الوثائق الأساسية والثانوية لهده العملية
 
 ـ نسخة كاملة من جواز السفر
 
 ـ الإسثمارة أو مايصطلح عليه هنا بال modelo ex 00وهو وثيقة يمكن تحميلها من الأنتيرنيت وملأها وتحتوي على معلومات المرشح
 ـ شهادة السكنى يجب أن لا تقل مدتها عن ثلات سنوات متتالية وهي تعتبر المرجع الأول في إثبات مدة الإقامة ،، كما أنه يمكنك تقديم ملفك في عمالة أخرى شرط أن تتوفر على 6 أشهر من السكن ذاخل العمالة التي تنوي الإقامة فيها
 
 ـ عقد العمل لايجب أن تقل مدته عن سنة كاملة وهنا يجب توضيح نقطة مهمة جدا غالبا ما لا ينتبه إليها إخواننا المهاجرين وهي طبيعة العمل ، أي يجب أن يكون نوع العمل دائم وليس موسمي ، من هنا نفهم أن عقود العمل الموسمية لا تقبل
 
 ملاحضة أخرى العقد يكون مصحوبا ببعض الوثائق على المشغل تقديمها ويمكن لمحامي المشغل تحضيرها إضافة إلى بطاقته التعريفية ورقم الشركة
 
 الحضور الشخصي للمشغل وهذا مطبق في بعض العملات وليس الكل
 
 شهادة حسن السيرة والسلوك
 
 تسحب من مركز الشرطة في البلد الأم كما يجب أن تكون
 ـ مترجمة إلى اللغة الإسبانية
 ـ مصادق عليها من طرف وزارة الخارجية بالبلد الأم
 ـ مصادق عليها من طرف القنصلية الإسبانية في البلد الأم
 ـ مصادق عليها بوزارة الخارجية بمدريد
 
 هذه هي الوثائق الأساسية لكنها ليست كل شيء الآن عليك بتقديم كل ما يثبت أنك قضيت ثلاث سنوات دون مغادرة التراب الإسباني كيف ذلك ؟ وما طبيعة الوثائق الواجب تقديمها ؟
 
 
 إن كل وثيقة أصلية مسحوب من جهة معترف بها وتحمل إسمك أو رقم جوازك هي وثيقة تستطيع من خلال التاريخ المسجل عليها أن تكون كدليل على وجودك داخل التراب الإسباني
 
 وبالتالي فهي وثيقة بالغة الأهمية وتؤخد بعين الإعتبار كمثال على ذلك نورد ما يلي
 ـ شهادة تعلم اللغة الإسبانية
 ـ البطاقة الصحية
 ـ حوالات إرسال النقود
 ـ رصيد بنكي ( لا يهم القيمة )
 ـ تأشيرة ركوب الحافلات
 ـ شهادات السكنى في فترات متفرقة
 وكلما كان عدد الوثائق أكثر كلما كان الحظ أوفر
 
 بعد تقديم الملف يرجى الإتصال بالمصلحة الإجتماعية التابعة للمجلس البلدي وتزويدهم بنسخة كاملة من الملف ، وهذا شيء ضروري حيث سيحددون لك موعدا لزيارتك بالمنزل الدي تقيم فيه ومن تم كتابة تقرير يوضح مدى صلاحيته وإرساله للجهات المختصة
 
 هده عموما الوثائق والمراحل الخاصة بهذه العملية وأي إستفسار أنا في الخدمة
 أتمنى أن أكون قد وفقت في توصيل الفكرة ولوبشكل بسيط
 

               

30 التعليقات:

السلام عليك أخ عبد الله هل يمكنني مراسلتك بشكل خاص لو سمحت??

السلام عليك أخ عبد الله هل يمكنني مراسلتك بشكل خاص لو سمحت??

شكراً لك يا اخي العزيز

شكراً لك يا اخي العزيز

لدي مشكل كنت املك وثيقة اقامة في اسبانيا وبعدها سافرت ال الجزائر ومكثت مدة تزيد عن 6أشهر وعندما رجعت الى اسبانيا لتجديدها سحبوها مني وانا الان بلا وثائق ساعدني ماذا أفعل

لدي مشكل كنت املك وثيقة اقامة في اسبانيا وبعدها سافرت ال الجزائر ومكثت مدة تزيد عن 6أشهر وعندما رجعت الى اسبانيا لتجديدها سحبوها مني وانا الان بلا وثائق ساعدني ماذا أفعل

سلام أخي لذي شهادة السكن لمدة سنتين السنة الأولى فيها بعض الوتائق والسنة التانية لا يوجد أي وثيقة وبقية مستمرة شهادة السكن في العام التالث قمت بتغير العنوان ولدي وثائق السنة 3 من بينها مجموعة من أوراق لشهادة السكن و بطاقة الطبيب وأنا الأن في السنة 4 وقمت بتجديد بطاقة الطبيب ولدي أوراق لشهادة السكن هل لدي حض في الحصول على الإقامة ؟ أرجو المساعدة أخي العزيز

أختي شحال قعدتي في اسبانبا باه مدولك اقامة مدة 6 اشهر

خويا أنت يعطوهالك نورمال ربي يسهلك ان شاء الله

خويا أنت يعطوهالك نورمال ربي يسهلك ان شاء الله

أختي شحال قعدتي في اسبانبا باه مدولك اقامة مدة 6 اشهر

السلام عليكم واش بصح الخوت مبقاتش تلاتت سنين ولات غير عامين او مكن ليك الدفع

السلام عليكم جزاكم الله خيرا انتقلت إلى إسبانيا حديثا لدي يومين بدون أوراق لا أعرف أحدا ولا أجيد اللغة فقط الترجمة بالهاتف واتهرب من الشرطة ولا ادخن ولا أتناول الكحول. هل اعمل بالفلاحة بدون أوراق. السؤال المهم هل ادا طلبو مني الشرطة الأوراق سيرجعوني لبلادي المغرب. هل يوجد حل استتنائي لشهادة الإقامة مؤقتة وشكر 😊😊

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
كما أرى ان الكثير منكم يطرحون أسئلة حول المسائل حول الأقامة في اسبانياوأو تأشيرات الخ..، اسمحوا لي أن أنشر هذه الرسالة لأقول لك هناك ARYASOCIADOS للإجابة على أسئلتك ومساعدتك في أوراقك.
أنا أتكلم الفرنسية / الإنجليزية / العربية والإسبانية، ويمكن أن أكون مراسلكم في أي وقت
هنا هو بريدي الإلكتروني arab.desk@arayasociados.com
مرحبا بكم

لدي 3سنوات في شهاده السكنى باسبانيا هل هناك حل اخر من غير عقد العمل لمده سنه وشكرا.

شكرا اخي زادك الله علما
يجب عليا الحفاظ باي وتيقة مزودة باسمي مثال شراء الاكل من المتاجر الكبرى «ميركادونة . كونسوم......»

بحث عن مساعدة ينقصني عقد العمل0034631171659

انا دخلت اسبانيا 2008 تحصلت على اقامة طالب لمدة سنتين و عندي شهادة السكنى من 2008الى 2012 ،في مدينة سلمنكا ..الان انا فى2018في فالنسيا بدون اوراق هل استطيع عمل شهادة سكن هنا ف فالنسيا و طلب اقامةبالطبع بعقد عمل. و ما هي امكانية الحصول عليها.
لكم جزيل الشكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم كيف حالكم أسأل الله أن تكون بخير 

معك اخوك احمدعدي لك سؤال زدك الله علم 

انا لدي 3 سنوات وا كثر في اسبانيا في شهادة لسكن وطبيب وشهادة تعلم للغا اسبانيا وانا كنت مقيم في مدينة اسمه lleida بي قليل كطلونيا وهي لتي كملت فه مدت 3 سنوات أو كثر ولن وكنت خرجت لي البلد مغرب بدون أوراق يعني أقام خرجت لوحدي يعني بدون ترحيل
مند 2013 وانا لأن رجعت لي اسبانيا 2018/4/4 ولكن رجعت بدون أوراق يعني حارك انا لأن في جزور كنرياص في لانزلوتي  ولكن ممكن حصل علي اوراق أقام حنا بعد حصول علي عقد عمل لني انا لأن مع اخويا صغر مني هو لدي 12 سنوات هو في لانزلوتي   ////// اد ممكن تفدني أخي في الله انا تدر ردك عليا أسأل الله لك توفيق وسداد 




اخي بغيت نسولك واش ف فالينسيا القانون ديالها ساهل فالوراق

سلام عليكم. اخواني الكرام انا من العراق. ودي اسافر ع اسبانيا ���� واريد نصيحتكم. وكيف الجوء وبنسنه للعمل فيها

شباب ارجو منك والي عايش اسبانيا 🇪🇸 يعطيني معلومات عن كل شي اذا ممكن. و شكرا الكم

اخي الكريم. انا من العراق. ودي الهجره الى اسبانيا. كيف العيش فيها والعمل وهل حياة فيها صعبه

ماهي وثيقة nie هل هي دليل

خويا أنا في إيطاليا ديجا كنت مسيب شهادة سكنة في إسبانيا دبا 4 سنيين ممكن توصلني شي حاجة

Salm 3likom ana baga nsaft invetacion lmama opapa okhoya 3ando 17 ans wach sa3doni fel maghrip bach njebo

السلام عليكم ،إخواني افيدوني من فضلكم انا من الجزائر اريد الهجرة لإسبانيا مع عائلتي الصغيرة بطريقة قانونية مع العلم اني اشتغل في شركة تركية عملاقة (tosyali)
هل لدي الحظ للحصول على التاشيرة وهل يعتبر الأطفال حافز للحصول على الاقامة

السلام اخي ممكن ان تراسلني ماذا قال لك هل رد عليك؟

لسلام عليكم اخي شكرا على المعلومات اريد ان أسألك انا باقي مكملتش 3 سنوات في اسبانيا و معايا بنتي صغيرة في عمرها 9 سنين واش حتى هي خاصها تكمل 3 سنين عاد ندفع ليها

من مأخوذ الاب لوراق هي كندفع ليه الوراق يعطيها دغية للوثائق

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More