المهن المطلوبة والغير مطلوبة في القرعة الأمريكية بدون باكالوريا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
المهن المطلوبة والغير مطلوبة في قرعة أمريكا لغير الحاصلين على باكالوريا green card


توضع قواعد صارمة لتحديد مؤهلات الحصول على التأشيرة. لا يجب المشاركة في برنامج القرعة إذا كان المرشح لا يتوفر على الشروط المطلوبة.

ومن أجل التأهل لنيل التأشيرة ضمن هذا البرنامج، يجب على المرشح أن يكون قد اجتاز امتحان الباكلوريا بنجاح أو لديه سنتين من التجربة المهنية خلال الخمس سنوات الأخيرة  في مهنة أو عمل مٌدرج تحت  الفئة أربعة « Job Zone 4 » أوأكثر على الموقع الإلكتروني لوزارة الشغل الأمريكية: http://online.onetcenter.org/find/  و هذا الترتيب المهني يٌستعمل بصفة عامة و ليس خاصا ببرنامج القرعة فقط. بصفة عامة تتطلب المهن المؤهِّلة قدرا عاليا من التسيير و المسؤولية.

وللأسف ففي السنوات الأخيرة، كان عدد كبير من المغاربة لا يتوفرون على المؤهلات المطلوبة. ومن الواضح أن بعض الأشخاص قد أساؤوا فهم المعلومات والتعليمات المٌرسلة من طرف مركز الخدمات القنصلية كينتاكي  (KCC)  فيما يخص المؤهلات الدراسية و المهنية للمشاركة في برنامج القرعة (DV)، المرجوا الإطلاع على اللائحة المٌرفقة للمهن غير المؤََهِِّلة والأكثر تداولا.
تحدَّد مؤهلات التأشيرة في وقت الحديث مع المسؤول القنصلي الذي يستعين  بالموقع الإلكتروني لوزارة الشغل الأمريكية لتحديد ما إذا كان المرشحون الذين لا يتوفرون على شهادة الباكلوريا مؤهلين عن طريق مهنهم.  على كل طالب التأشيرة أن يؤد 757 دولارا  غير قابلة للإسترجاع.  يؤدي المرشحون غير المؤهلين مبلغا كبيرا من المال لطلب ينتهي بالرفض. لهذا ننصح بشدة كل المغاربة الراغبين في المشاركة في برنامج قرعة 2010 DV- أن يقرؤوا بإمعان تعليمات مركز الخدمات القنصلية كينتاكي  (KCC)  و يٌعيروا إنتباها خاصا للشروط المطلوبة للتأهل مهنيا.  وعليه، نقترح على المرشحين غير المؤهلين طبقا لتلك المعايير أن لا يكملوا إجراﺀات طلباتهم. 


لائحة المهن غير المؤََهِِّلة والأكثر ورودا على القنصلية العامة الأمريكية

كهربائي
رصاصي
نجار
كاتبة
خياط
حلاق
مهنة تجميل السيدات
ميكانيكي
مشغل الألات
لحام/ حداد
فلاح / عامل بالفلاحة
تقني
ممرض
بناء
تاجر/ مساعد تاجر / قابض
طباخ / خباز / نادل
عامل
سائق
حارس الأمن
معلوماتي
مساعدة مدرسية
مصمم الأزياء
مصور
صباغ
جباص
عداء
جواهري
بدون مهنة

9 التعليقات:

Mechanical fabrication technician turning

ma9bola

I am a taxi driver i want work in taxi America

انا مقيم بالاردن وقد انهيت البكالوريا مدرسيا بنجاح ولكن وزاريا لم انجح هل تعادل شهادتي الثانوية المدرسية اللتي نجحت فيها متكملات الفوز

انا محمدمن الجزائر اعمل في مجال الخراطة وليس عندي بكالوريا هل لدي فرصة في الفوز في القرعة وشكرا

انا محمد من الجزائر اعمل في مجال الخراطة هل عندي فرصة ام لا

انا معلم سيراميك وحجر ورخام وعندى شهادات خبرة 15 سنة تعليمى شهادة الابتداءية هل اقبل لو تقدمت شكرا

انا فارس من مصر اعمل فى الدهانات صباغ

انا من المغرب مستواي الدراسي باك 2004 والان عامل بشركة كابل اوطومبيل 9سنوات واش عندي حق بالمشاركة

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More