التغييرات الجديدة في القانون الاسباني للهجرة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كل التغييرات في قانون الهجرة في إسبانيا
 
- لقد تم التصويت على التغييرات في اواخر السنة الماضية , و شرعوا في تطبيقها في بداية 2010 , ساحاول من خلال هذا الموضوع سرد اهم التغييرات,  هناك تعديلات في بنود قديمة و هناك تغييرات جذرية في البعض :
  • التجمع العائلي : المهاجرين الذين يعيشون في اسبانيا بالاقامة الثانية(أكثر من سنة من الإقامة القانونية في إسبانيا) يمكنهم جمع شمل أفراد عائلاتهم (الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة او البالغين المعوقين, و الزوج او الزوجة).  من أجل جمع شمل الاباء و الاجداد, يجب أن يكون لدى المهاجر تصريح الإقامة الطويلة الأجل Residencia de Larga duracion  او الاقامة المستمرة Residenia permanente, اي بعد اقامة قانونية لمدة خمس سنوات, يتطلب ان يكون عمر الاباء او الاجداد يتجاوز 65 عاما ,عليك ان تبين التبعية الاقتصادية ، وتوفير الإقامة والأموال كافية لتغطية تكاليف معيشتهم.
  • الابناء اكبر من 16 سنة و الزوجة(او الزوج) , الحاصلين على قبول التجمع, سيحصلون مباشرة على اقامة عمل Residencia de trabajo عوض اقامة بدون عمل Residencia sin trabajo و التي كانت تعطى من قبل .
  • تجديد الاقامات : في طلبات تجديد تصاريح الإقامة المؤقتة سوف يتم النظر في سوابق المهاجر مثل العقوبات المفروضة على ارتكاب جناية أو جنحة, يجب تقييم أداء الالتزامات المنصوص عليها في الضرائب والضمان الاجتماعي, يقصدون بالضرائب الديون الضريبية (عدم دفع الضرائب والغرامات ، الخ.) قد يطلبون من المهاجر وثائق تثبت اندماجه مع المجتمع (مثل دروس Cursos  و حظور انشطة تكوين و تدريب ) .
  • فترة الاحتجاز : المهاجرين في وضعية غير قانونية يمكن ان يخضع لفترة احتجاز في مركز مختص لمدة 60 يوما عوض 40 يوما, في انتظار اصدار امر الطرد la orden de expulsión .
  • استغلال العمال : بالإضافة إلى دفع غرامة ، على أصحاب العمل الذين يوظفون مهاجرين غير شرعيين يجب أن يتحمل تكلفة اعادتهم لبلادهم , كما يعاقب بالغرامة من بين 10،001 و 100،000 يورو.
  • الزواج من اجل الاقامة : زواج المهاجرين من اجل الحصول على الاقامة يعاقب عليها بغرامات تتراوح ما بين 10،001 و 100،000  يورو . وحتى الآن فإن هذه الممارسة لم يعاقب عليها مباشرة لانه كان من الصعب جدا المتابعة .
  • الطرد من البلاد : الطرد خارج اسبانيا لا يسمح لك بالدخول لبلاد لمدة 5 سنوات , و ان كان المطرود يشكل خطرا على النظام العام والأمن الوطني ، يجوز تمديد الفترة لعشر سنوات.
  • تعزيز سياسة الهجرة : مراقبة الهجرة التي تربط وصول مهاجرين جدد مع احتياجات سوق العمل المحلى و التي ستنظم على نحو أكثر تحديدا في الوضعية الوطنية  للشغل .
  • ضحايا العنف : لاول مرة يمكن لنساء تعرضوا للعنف من طرف ازواجهم ان يحصلوا على  تصريح لظروف استثنائية لتسهيل الإبلاغ بالعنف , ان كان هناك حكم و ربحت القضية فستحصل على اقامة عمل, ان كان العكس فستتعرض لعقوبات .
  • إنشاء سجل لرصد و تعقب  دخول و خروج الاجانب .
  • حق المظاهرة  و تكوين الجمعيات والنقابات و الاضراب.
  • الحق في التعليم حتى سن 18 عاما ، والمساعدة القانونية المجانية .

هذه هي اهم التغييرات في قانون الهجرة, الذي يزيد صعوبة مع مرور الوقت,
 اي تساؤل انا رهن الاشارة .
 الله اعاون الجميع.

11 التعليقات:

السلام عليكم
انا شاب في الخامسة والعشرون قدمت الى اسبانيا عن طريق التجمع العائلي في سن السابع عشر..لكن لا تزال بطاقة اقامتي مقترنة ببطاقة والدي ..وراء البطاقة مكتوب اسم والدي و مكتوب ايضا بطاقة مؤقة علما انا مدة صلاحيتها خمس سنوات مثل والدي والتي تنتهي صلاحيتها في غشت 2015 ..لكن لوالدي مشاكل يمكن ان تعوق دون تجديد اقامته،فهل لي نفس مصيره ..المرجو التوضيح حول صلاحيات بطاقتي

Oui ila zalet n bak toi ausii ... mais ila konti khadam awla kate9ra kat9dar dfa3 lera9 dialek buhdek mshi n extranjeria w sa9si ela lwra9 li khesk tjm3om 9belat9adalek

Oui ila zalet n bak toi ausii ... mais ila konti khadam awla kate9ra kat9dar dfa3 lera9 dialek buhdek mshi n extranjeria w sa9si ela lwra9 li khesk tjm3om 9belat9adalek

أزال المؤلف هذا التعليق.
أزال المؤلف هذا التعليق.

salam alaykom ana andi abe dyali ando jinseya baljikia o 3a2ilti kolha f baljika hta ana f baljika walakin ana san papier ila kan chi 9anon baljiki ola europi fedona bih

السلام عليكم ،الزوج ديالي عندو 20 سنه في اسبانيا و عندو اقامه دائمة و قدم هالجنسية و قبلو ليه ،اكن مازال ما حلفش
حب يدي بنتنا عمرها 3 سنين و لكن ما عندوش خدمة ،هل يحق له لم الشمل او لا
ارجو منكم الرد و شكرااا

سلام عليكم انا الزوجي عنده اقامة و انا حامل و اريد الانجاب في اسبانيا و راني حابة نروح نولد بفيزا
هل الولادة مجانية ؟ ولا نخلصوا 3000€

السلام عليكم انا زوجي عندو الجنسية الاسبانية ومقيم بفرنسا شنهوي الطريقة اللي ندير باش نلتحق بيه

Salam ana mzage espania wdf3na lacapacete dmariage wdwzt lentretien flmghrib wiftoh lspania mais rah 1mois hadi tntsnaw ba9I m3ytoch lzwja dyali bach i3tiwha liha ou bghit n3raf ch7al khasni bach tkhraj ou chokran bzaaaf

السلام عليكم ورحمه الله انا مغربية ومقيمة بالمغرب و تزوجت مغربي مقيم باسبانيا ولكن زواجنا قم تم بالمغرب اي زواج مغربي ماود معرفته هو هل صحيح ان اسبانيا اصبحت تعترف فقط بالزواج الاسباني وعلينا الزواج باسبانيا ارجو الرد وشكرا مسبقا

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More