انواع فيزا الهجرة الى كندا و متطلباتها و شروط موضوع شامل

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انواع التأشيرات للهجرة الى كندا شروط ومستلزمات
 
اليكم فيما يلي انواع فيزا الهجرة الى كندا و متطلباتها و شروط الاهلية لها و نكرر التنويه ان التقدم لمعظم انواع هذه الفيزا لا يلزمه اي محامي و يمكنك التعاطي مباشرة مع الدوائر الكندية و استكمال جميع المتطلبات بنفسك ... مع العلم ان رسوم التقدم الى كافة فيزا الهجرة الكندية ليست بالقليلة و بالنسبة للعمال المهرة يكلف الشخص المتقدم بحدود الالفين دولار رسوم حتى يتمكن من الاستحصال النهائي على الفيزا و مثلها لزوجته و اولاده البالغين
تأشيرة الزيارة الي كندا
في كل عام، يزور كندا أكثر من 35 مليون شخص، وهو رقم يفوق تعداد السكان البالغ 32 مليون نسمة. ويأتي الزائرون كسياح أو طلبة أو للعمل المؤقت. وكسائح إلى كندا ستكون العديد من المفاجآت بانتظارك حيث الطبيعة الخلابة والجو المعتدل خلال الربيع والصيف والخريف إضافة إلى المرافق السياحية المتميزة والمهرجانات الترفيهية والثقافية والفلكورية، وإذا كنت من هواة الرياضات الثلجية فيمكنك الاستمتاع كثيرا بالمرافق السياحية الكندية خلال فصل الشتاء.

وتعتبر شلالات النياغرا واحدة من أهم الأماكن السياحية في العالم والتي يتقاطر عليها مئات الآلاف من السياح، وهي محاطة بالمرافق السياحية وبالمسارح وبدور السينما وبالمطاعم وبمدن للألعاب وأهمها Marine Land حيث العروض الحية للحيتان القاتلة والتي تعتبر تجربة فريدة من نوعها.

كما تتمتع كندا بمناظر طبيعية خلابة وأسواق متنوعة. وفي تورونتو ومونتريال، لن يشعر السياح العرب بالغربة حيث تنتشر جاليات عربية واضحة ويتبعها مطاعم ومحلات توفر الأكل الحلال.. ويمكن للسياح العرب الحصول على مساعدات الجالية في معرفة أفضل الأماكن السياحية الجاذبة.

وإذا صادفت زيارة السياح لآول يوم من يوليو, فإنهم سيستمتعون بالألعاب النارية التي تغطي سماء البلاد احتفالا بمناسبات اليوم الوطني.


شروط زيارة كندا:

1) يحتاج كل الزوار من دول الشرق الأوسط لتأشيرة زيارة لدخول كندا.

2) جواز سفر بصلاحية سارية المفعول أو أي وثائق سفر لإثبات الشخصية

3) الخلو من الامراض المعدية. وبشكل عام إذا كانت الزيارة لأقل من 6 أشهر فلن تكون هناك حاجة لفحص طبي إلا إذا كانت الدولة القادم منها الزائر يتفشى بها أحد الأمراض المعدية. أما إذا كانت الزيارة ستزيد عن 6 أشهر فيجب إجراء فحص طبي لدى دكتور معتمد من السفارة أو القنصلية الكندية.

4) لأن كندا واحدة من أكثر دول العالم استقطابا للمهاجرين بسب فرص العمل المتاحة والمستويات العالية للمعيشة، تعتبر الهجرة غير الشرعية من أهم المشاكل التي تواجه ضباط الهجرة. لذلك ستكون بانتظارك مقابلة قصيرة جدا عند منافذ الدخول للتأكد من أن هدفك هو الزيارة فقط وأنك ستغادر بعد انتهاء المدة. وفي حالات نادرة قد يطلب الضابط ضمانا ماليا من الزائر يتم إعادته إليه عند المغادرة. فالمطلوب هو تأكيد احترام الزائر للقوانين الكندية. وبعد المقابلة في المطار، سيحدد ضابط الهجرة المدة الزمنية للزيارة. وخلال المقابلة يمكن للزائر أن يستفسر من الضابط إذا لم تكن الأسئلة واضحة. فالمقابلة لا تستغرق سوى دقائق بسيطة.


بامكانكم تنزيل طلب التأشيرة المتوفر كملف على الرابط التالي:

http://www.cic.gc.ca/english/pdf/kits/forms/IMM5257B.PDF

الدراسة في كندا

تستقبل كندا أكثر من 130 ألف طالب سنويا للدراسة في جامعاتها وكلياتها ومعاهدها، وهذا الرقم لا يشمل من يأتون لتعلم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية كلغة ثانية. وتولي كندا أهمية كبيرة لجذب الطلاب الأجانب لإثراء مؤسساتها العلمية بالتعددية الثقافية وتبادل الخبرات.

وتخضع المدارس والمؤسسات العلمية الكندية بشتى اختلافاتها لضوابط تضعها كل مقاطعة على حدة، كما تتحمل كل مقاطعة مسؤولية الرعاية الصحية والخدمات الطبية للطلبة الأجانب. لذلك يجب على الراغبين بالدراسة في كندا الاستفسار من الجامعات التي وقع اختيارهم عليها عن كل الخدمات المتوفرة من سكن ورعاية صحية واجتماعية.

ويحتاج كل طالب أجنبي إلى «ترخيص دراسة» Study Permit إذا كانت فترة الدراسة تزيد عن 6 أشهر. ويحتاج معظم الطلبة إلى ترخيص الدراسة، ويُستثنى من ذلك طلبة كيبيك، حيث تتمتع هذه المقاطعة الناطقة بالفرنسية بأنظمة خاصة بها ومن ضمنها توفير «رسوم دراسة منخفضة» للطلبة القادمين من دول تكون الفرنسية واحدة من لغاتها الرسمية، فالطلبة القادمين من السنغال أو بلجيكا على سبيل المثال يدفعون رسوما تقل بكثير عن ما يدفعه الطلبة الكنديين القادمين من مقاطعات أخرى.

متطلبات القبول :

لكل جامعة أو كلية متطلباتها الخاصة فيما يخص طلبات الالتحاق، وقبل الحصول على القبول يجب أن تتوفر بعض منها كما يلي:

القدرة الكافية لدى الطالب على المحادثة بالإنجليزية أو الفرنسية لفهم المحاضرات وتأدية الواجبات المطلوبة.
أن يعرف الطالب نفقات الدراسة والعيش في كندا.
رسوم الدراسة عن كل فصل دراسي.
كلفة العيش من إيجار ومأكل ومشرب.
وبعد تقديم الطلب وتلبية الشروط سترسل الجامعة «خطاب القبول». ويمكن للجامعة استخدام نموذجا خاصا للخطاب تصدره وزارة الجنسية والهجرة يُعرف بـ Standard CIC Letter. ويجب التأكد من طباعة خطاب القبول على الورق الرسمي للجامعة، والحصول على النسخة الأصلية وليس صورة، لأن السفارات الكندية لن تقبل بالنسخ المصورة.

متطلبات تأشيرة الدراسة:

بعد الحصول على خطاب القبول يمكن التوجه إلى أقرب سفارة كندية لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الدراسة. وسيكون مطلوبا تقديم التالي:

خطاب القبول الأصلي من الجامعة أو الكلية.
جواز سفر صالح لمدة سنة على الأقل مع 4 صور شمسية.
كما سيكون مطلوبا من كل طالب إثبات عدة أمور وأهمها توفر الدخل الكافي لتغطية نفقات الدراسة.
وبعد تلبية الطالب لكل ما هو مطلوب منه أمام السفارة الكندية، سيتم تحرير «رسالة تقديم» Introduction Letter من قبل مكتب التأشيرات لتقديمها إلى ضباط الهجرة في المطارات ومنافذ الدخول إلى كندا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More